click for full sizeدائرة الإعلام التربوي
19-5-2019
عقدت وزارة التربية والتعليم والهيئة الفلسطينية للرياضيات "رفاه"، اليوم، منتدى الرياضيات الـ12 بعنوان "مسيرة رفاه 2018/2019"، إذ يهدف المنتدى إلى إطلاع الشركاء على النشاطات التي تنفذها الوزارة و"رفاه" في سياق تعزيز الرياضيات وسبل تطوير تعليمها وتعلمها، ورسم ملامح خطة العام القادم.
جاء ذلك برعاية ومشاركة وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، وبحضور مدير عام "رفاه" د. عبد الجابر الهودلي، وحشد من الأسرة التربوية والشركاء.
وفي هذا السياق، أكد عورتاني أهمية هذا المنتدى لما يحتويه من مضامين مهمة للعملية التعليمية،  مشيداً بالجهود التي تبذلها "رفاه" وكافة الشركاء، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود لتغيير الصورة الحالية عن العلوم بشكل عام والرياضيات بوجه خاص، لافتاً إلى ضرورة مواكبة التجارب الدولية والاستفادة منها، معبراً عن فخره كون فلسطين أنجبت العديد من العلماء، داعياً إياهم إلى ضرورة الاستثمار في فلسطين ونقل التجارب لها.
من جانبه، عبّر الهودلي عن فخره بهذه الشراكة الفاعلة، مقدماً عرضاً مفصلاً حول نشاطات "رفاه"، مؤكداً مواصلة الجهود للمساهمة في رفع مستوى الطلبة والمعلمين في مبحث الرياضيات، مشيداً بالتعاون البنّاء مع وزارة التربية.
من جهته، أشاد ممثل وكالة الغوث د. أسامة أبو بهاء،  بالجهود المبذولة من وزارة التربية و"رفاه" في مجال تعزيز الرياضيات، مؤكداً أهمية هذا المنتدى في لفت الانتباه إلى ضرورة إعادة إحياء الرياضات والتأسيس لمرحلة مستقبلية مهمة في هذا المجال، معبراً عن فخره بهذه الشراكة الناجزة.
وخلال فعاليات المنتدى تم تكريم الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير السابق أ. عزام أبو بكر.