click for full sizeدائرة الإعلام التربوي
30/12/2018
عقدت لجنة التربية والتعليم العالي، برئاسة الوزير د. صبري صيدم، اليوم، اجتماعها الدوري؛ لمناقشة عدة قضايا ومحاور مرتبطة بخطوات تطويرية استراتيجية على صعيد العملية التعليمية، بالإضافة إلى تقييم منجزات العمل للفصل الدراسي الأول وغيرها من الجوانب المهمة.
وشارك في الاجتماع وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، والمديرون العامون، ورؤساء الوحدات والمراكز، والمستشارون، ومديرو التربية والتعليم العالي. 
وفي مستهل اللقاء، وجه صيدم باسم الأسرة التربوية التحية للشهداء، وآخرهم الشاب إلياس ياسين نجل النائب الفني في تربية جنوب نابلس صالح ياسين، الذي شيع جثمانه أمس، مستعرضاً أبرز ما حفل به الفصل الأول من إنجازات ومعطيات، لافتاً إلى النجاحات التي حققتها الوزارة إقليمياً ودولياً؛ والتي عكست تميز النظام التربوي الفلسطيني ونجاعته.
وثمن الوزير الجهود التي تبذلها الأسرة التربوية في سبيل الارتقاء بالتعليم وخدمة الغايات التطويرية لا سيما ما تم إنجازه خلال الفصل الدراسي الأول، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية توظيف الجهود كلها لصالح توفير متطلبات الخطوات التطويرية؛ بغية الوصول إلى إحداث الفارق المنشود.
بدوره، استعرض الوكيل صالح أبرز ما تم تحقيقه من إنجازات في مجالات مختلفة، مؤكداً أهمية اجتماع اليوم؛ نظراً لتوقيته الذي يتزامن ونهاية الفصل الدراسي الأول، ما من شأنه تقييم العمل خلال الفترة السابقة وصولاً إلى تبني آليات محددة تجاه بعض المحاور التي تنسجم وخطة التطوير على أعتاب الفصل الدراسي المقبل.
بدورهم، قدّم عدد من المديرين العامين مداخلات تمحورت حول عديد الخطوات الممكن تبنيها كسياسات تعزز الأهداف التي تتقاطع والخطة الاستراتيجية للوزارة.
وكان لقطاع التعليم العالي حصته من الاهتمام، إذ تداول المشاركون عدة محاور تم العمل عليها، وغيرها من المنطلقات التي ستشهدها الفترة المقبلة، في ضوء ما تؤسس له هذه المرتكزات من تطوير شمولي.
وخلال الاجتماع، ناقش المشاركون هذه الموضوعات باستفاضة، مع التأكيد على مواصلة الوزارة خطواتها الهادفة إلى دعم التعليم في القدس، إذ ثمنت لجنة التربية جهود لجنة حماية التعليم بالقدس في الوزارة، التي تعكف على متابعة تنفيذ فعاليات البرنامج الوطني لحماية التعليم في المدينة المقدسة.
وفي ختام الاجتماع؛ أكدت اللجنة أن الوزارة ستتخذ عدة خطوات تطويرية خلال الفترة القادمة، ستعلن عنها تباعاً.