نظام الري اللاسلكي

نظام الري اللاسلكي

Feb 01 2016

-          الطالبة : مفيد علاونة – ذكور سيلة الظهر الثانوية الصناعية

-          الجوائز : المركز الثاني على مستوى الوطن العربي في مجال الهندسة البيئية  في مسابقة انتل العالم العربي 2015 – الاسكندرية – مصر . + جائزة خاصة من مؤسسة عبد الحميد شومان. 

-          فكرة المشروع :

 الهدف الأساسي للمشروع هو التحكم لاسلكيا بواسطة الجهاز الخلوي لري المزروعات في الأراضي وحدائق المنازل عن طريق اتصال هاتفي; وذلك  لتوفير الجهد والوقت وتقديم سرعة في الأداء, وتكمن الحاجة اليه بشكل مُلح  في حال سفر او غياب صاحب المنزل لمدة معينة, وللحفاظ على بيئة نقية خضراء بشكل مستمر سواء بوجود أو غياب صاحب المنزل تم التفكير في  تشغيل مضخة مياه لري المزروعات لاسلكياً من خزان  للمياه يتم تعبئته من  خزان رئيسي والتحكم به عن طريق عوامة كهربائيه الكترونيه تعمل آليا.

 الهدف الاساسي للمشروع هو التحكم لاسلكيا بواسطة الجهاز الخلوي فإدخال  الجهاز الخلوي في الموضوع  يكسر حاجز المسافه بين جهاز  التحكم والجهاز  المراد التحكم به , حيث يمكن التحكم بأشياء مختلفة سواء في المجال  الصناعي , الزراعي ، أوغيرها من المجالات الحيوية , إذ يمكن التحكم بالآلات في أماكن حساسة يشكل وجود الإنسان بها خطراً على حياته , كما يمكن تشغيل محطات طاقة وأمور أخرى كثيرة دون الخوف من مسألة المسافة  و وجود المخاطر, حيث يمكن توفير الوقت والجهد في أمور عديدة .